نواكشوط,  06/05/2018
توج الليلة البارحة بملعب كرة السلة في دار الشباب القديمة بنواكشوط، "فريق نجوم الشمال" (ازويرات) بكأس بطولة هذه الرياضة الخاصة بالكبار بعد فوزه على منافسه "فريق الميناء "في المباراة النهائية بنتيجة 52 نقطه مقابل 50 .

وأكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي، في كلمة بهذه المناسبة، أن الوزارة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعمل على دعم الرياضة بشكل عام، وكرة السلة بوجه خاص، مثمنا النجاح الذي تحقق من خلال التنظيم المحكم لهذه البطولة.

وأضاف أن الجد والمثابرة والإرادة عوامل كفيلة بتحقيق نقلة نوعية في الحقل الرياضي الذي شهد في السنوات الماضية تحسنا ملحوظا من خلال مشاركة فِرقنا ومنتخباتنا في المنافسات الدولية والجهوية والقارية وتقدم مركزها في قائمة التصنيف العالمي .

وأشاد رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة السلة السيد فال يوسف، من جانبه، بدعم الوزارة لهذه الرياضة التي استطاعت أن تنظم هذه البطولة دون أن تتلقى رعاية من جهة أخرى، مذكرا بأن الاتحادية نظمت قبل انطلاق البطولة دوراتٍ تكوينيةً للطاقمين المشرفين عليها فنيا وإداريا.

وتم توزيعُ الكؤوس والجوائز على الفائزين من طرف الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة، والمستشار المكلف بالاتصال في نفس الوزارة، والوالي المساعد لولاية نواكشوط الجنوبية، ونائب رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، وحاكم مقاطعة لكصر، وعمدة بلديتها.

وجرت المباراة النهائية بحضور عدد من اطر القطاع وجمهور من هواة كرة السلة.
آخر تحديث : 06/05/2018 18:13:33