نواكشوط,  24/09/2018
انطلقت صباح اليوم الاثنين بفندق مونوتيل دار البركة في نواكشوط اشغال دورة تكوينية فى مجال الكتابة والتقارير الصحفية المتعلقة بمحاربة التطرف والارهاب لصالح 50 صحفيا من منتسبي رابطة الصحفيين الموريتانيين .

وتدخل الدورة التكوينية المنظمة من طرف الرابطة بالتعاون مع الوكالة الامريكيىة للتعاون الدولي ، ضمن برنامج الشراكة بين الهيئتين سبيلا الى تقوية وتعزيز قدرات وطاقات الصحفيين الموريتانيين حول المواضيع المتعلقة بهذا المجال .

وأكد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذه الدورة يدخل ضمن سعي الرابطة لتطوير اداء منتسبيها من صحفي القنوات والمواقع والصحف الخاصة حول معالجة المواضيع المرتبطة بالخطاب الاعلامي في مواجهة التطرف والارهاب .

واضاف ان هذه الدورة التى تدوم اربعة ايام ستتيح للمشاركين اكتساب معارف جديدة تمكنهم من اغناء تجاربهم فى مجال معالجات مثل هذه القضايا ومحاربتها.

وبدورها اشادت السيدة عيشة ممدو وار، الممثلة الاقليمية للوكالة الامريكية للتعاون الدولي باهمية الدورة وما سيكون لها من انعكاسات على تعزيز قدرات الصحفيين فى مجال الاسهام فى محاربة التطرف والارهاب .

آخر تحديث : 24/09/2018 17:22:09