نواكشوط,  03/10/2018
انطلقت صباح اليوم في انواكشوط اعمال ورشة للمصادقة على استراتيجية الوقاية والسيطرة على العدوى منظمة من طرف وزارة الصحة .

وتهدف الورشة التي تدوم اعمالها يومين الى اتاحة الفرصة لجميع القطاعات المشاركة لمراجعة واعادة قراءة الاستراتيجية الجديدة من اجل امتلاكها ودعم تنفيذها.

و أوضح الامين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد سيد احمد ولد اج في كلمة بالمناسبة ان قطاع الصحة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يعمل من أجل الرفع من خدمات القطاع وخاصة المتعلقة منها بإمكانية الحصول على المياه والصرف الصحي والنظافة العامة كما يعمل على تقديم خدمات صحية عالية الجودة في سياق التغطية الصحية الشاملة والحد من وفيات الأطفال حديثي الولادة والأمهات.

وأضاف أن وزارة الصحة وضعت هذه الاستراتيجية للوقاية من العدوى ومكافحتها للفترة 2018/2023 باستخدام نهج تشاركي في روح (( الصحة الواحدة)) ولتلبية متطلبات اللوائح الصحية الدولية وأرادت بذلك أن تأخذ في الاعتبار حاجة جميع القطاعات للوقاية من العدوى ومكافحتها.

وبدوره هنأ الدكتور كي عبدو سلام ممثل منظمة الصحة العالمية في مداخلة بالمناسبة الحكومة الموريتانية على الجهود التي تبذلها من اجل وضع استراتيجية وطنية للوقاية من انتشار المرض ومراقبته عن كثب.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية أن هيئته وكذلك باقي الشركاء مرتاحون لما تقوم به حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية في هذا الصدد وانهم اتخذوا الاجراءات اللازمة لدعم هذه الجهود.

وجرى حفل الافتتاح بحضور الامينين العامين لوزارتي الاقتصاد والمالية والمياه والصرف الصحي وكبار المسؤولين بالقطاع.
آخر تحديث : 03/10/2018 13:40:52