نواكشوط,  23/10/2018
فاز ت فرقة شباب مسرح لكصر الليلة البارحة في نواكشوط بجائزة أحسن عرض مسرحي متكامل وبلغت الجائزة 3000 ألاف دولار أمريكي أي مايعادل ازيد من مليون أوقية قديمة.
وتم في حفل اختتام فعاليات النسخة الأولى من مهرجان المسرح الوطني الموريتاني توزيع جوائز وشهادات تقديرية على الفرق والمسرحيين الذين احتلوا مراكز متقدمة في هذه المسابقة المنظمة بالتعاون بين وزارة الثقافة والصناعة التقلية والعلاقات مع البرلمان و الهيئة العربية للمسرح.
وأكد مدير العمل الثقافي والفنون بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد اوليد الناس ولد الكور ولد هنون في كلمة بالمناسبة أن النسخة الأولى من مهرجان المسرح الوطني الموريتاني حققت نجاحا كبيرا وابانت عن قدرات شابة ومواهب كامنة في جيل من المسرحيين يعول عليهم في تطوير هذا الفن.
وأضاف أن قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان بتوجيها سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يدعم ويؤازر كل مبادرة تهدف لترقية وتنمية الثقافة وجعلها أداة فاعلة في التنمية المستدامة للبلد.
وأشاد بالجهود الفنية واللوجستية والتنظيمية التي قدمتها اللجنة المشرفة على فعاليات المهرجان مما مكن من الخروج بنتائج مشجعة ،داعيا شباب المسرح من محترفين وهواة إلى مواصلة الدرب.
اما مدير النسخة الأولى من مهرجان المسرح الوطني الموريتاني السيد باب ولد ميني فقد ثمن الدعم المعنوي والمادي الذي تلقته لجنة الإشراف من قطاع الثقافة والهئئة العربية للمسرح.
آخر تحديث : 23/10/2018 10:03:29