غابو,  06/11/2018
أشرف والي غيدي ماغا السيد اديالو عمار آمادو، أمس الاثنين ببلدات " ساغو سيري" و"جيكوني" و" كمو" التابعة لمقاطعة غابو على انطلاق الحملة الجهوية للتوعية و التحسيس ضد الحرائق الريفية.

وستوزع خلال هذه الحملة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام بعض التجهيزات و المعدات المساعدة على إخماد الحرائق مقدمة من طرف المندوبية الجهوية للبيئة و التنمية المستدامة لصالح هذه البلدات.

و تحدث الوالي خلال اجتماعات عقدها بالمنتخبين المحليين و ممثلي البلدات المزورة و رؤساء الروابط البيئية و أئمة المساجد عن مخاطر الحرائق على المناطق الرعوية و انعكاساتها السلبية على الفرد و المجتمع وعلى الثروة الحيوانية.

و حث الحضور على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة و الحذر من نشوب الحرائق و نشر التوعية و التحسيس بكل القرى و التجمعات بهذا الخصوص ، منبها إلى ضرورة حث الناس على الحفاظ على الغطاء النباتي.

و أكد أن الحكومة و بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز تحرص على وضع الخطط و الاستراتيجيات المناسبة للتوازن البيئي و التنمية المستدامة .

وبدوره اوضح السيد محمد فاضل ولد الامام، المندوب الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة بكيدي ماغا في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الحملة التحسيسية تستهدف المناطق التي تحتوي على أهم مخزون رعوي في الولاية من أجل المساهمة في الحد من انتشار الحرائق و توعية المواطنين و الفاعلين حول هذا الموضوع الجوهري.

واضاف أن هذه الحملة ستشمل كذلك عدة قرى في مقاطعة غابو ذات الأهمية الاستراتيجية من الناحية الرعوية في البلاد .
آخر تحديث : 06/11/2018 10:47:31