نواكشوط,  22/11/2018
نظمت وزارة المياه والصرف الصحي اليوم الخميس في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للنظافة تحت شعار" الطبيعة تناشدنا " بمعنى " أن المحافظة على النظافة أمر أساسي لخلق بيئة مناسبة للعيش الكريم".

وتسعى الوزارة من خلال تنظيم هذا الحفل إلى التوعية والتحسيس حول أهمية النظافة في الوقاية من الأمراض وخلق بيئة صحية فضلا عن كونها سلوكا حضريا .

وأوضح الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمد واه أن بلادنا تحتفل بها اليوم على غرار المنظومة الدولية الذي أقرته عدة هيئات دولية من لفت الانتباه إلى أهمية تغييرالمسلكيات واستخدام منشآت الصرف الصحي أملا إلى النفاذ إلى خدمات الصرف الصحي للجميع في أفق 2030
وأضاف ان الاستراتيجية والخطط الاستثمارية والتي وضعها القطاع واعتماد
منظومة للقيم والمتابعة طبقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مكنت من حلول ملائمة من خلال بعض المشاريع في الوسطين الريفي والحضري كمشروع الصرف الصحي لمدينة نواكشوط ومشاريع اخرى في 11لوسط الريفي ممولة من طرف الشركاء في التنمية.

وشكر صندوق الامم المتحدة للطفولة على الدعم المالي والفني لموريتانيا في جهودها التنموية.

وبدوره أكد عمدة مقاطعة الرياض السيد عبد الله ادريسا كان أهمية النظافة لدى الانسان مستشهدا بالحديث النبوي الشريف، ودعا سكان المقاطعة الى اعتماد النظافة سلوكا وعملا.
ومن جهتها ثمنت الممثلة المساعدة لصندوق الامم للطفولة (اليونيسف ) في موريتانيا السيدة أجديث لفي ما قامت به موريتانيا من جهود في مجال المحافظة على النظافة في الوسطين الحضري والريفي.

وحثت الصحافة والمجتمع المدني الى التحسيس والتوعية حول اهمية النظافة مشيرة إلى ان تخليد هذا اليوم يدل على العناية التي توليها وزارة المياه والصرف الصحي لهذا المجال.

وتميز تخليد هذا اليوم بتوزيع العديد من الاليات المنزلية وكميات من الصابون واقمصة تحمل شعارات تحث على أهمية النظافة في حياة الإنسان .

وجرى الحفل بحضور الأمينين العامين لوزارتي الصحة والبيئة.وبعض مديري الادارات المركزية بالوزارة والسلطات الادارية بولاية نواكشوط الجنوبية .
آخر تحديث : 22/11/2018 15:23:36