نواكشوط،,  17/12/2018
انطلقت صباح اليوم الاثنين بالمركز الصحي بدار النعيم الحملة الوطنية الثانية للكشف عن سوء التغذية المنظمة من طرف إدارة الصحة القاعدية والتغذية بوزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء .

وتهدف الحملة التي تنطلق من باب إلى باب والتي تستهدف الأطفال من 6 أشهر إلى 5 سنوات، إلى إعطاء جرعات فيتامين "أ" والكشف عن الديدان المعوية وسوء التغذية ورفع المغذيات عند الأطفال لتحسين حالتهم الصحية.

وقدم الأمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد أجه، جُرعةً من فيتامين "أ" لبعض الأطفال بأحد المنازل المجاورة للمركز الصحي إيذانا بانطلاق الحملة.

وتميز حفل الانطلاقة بعرض قدمه الدكتور كان محمد مصطفى، أوضح خلاله أن المُسوحات التي قامت بها وزارة الصحة سابقاً أظهرت انتشارا واسعا لسوء التغذية خاصة بالنسبة للأطفال في سن التمدرس، مبينا أنه لمواجهة هذه الوضعية تم إدراج مكافحة سوء التغذية ضمن العلاجات الصحية الأولية لرفع المغذيات عند الأطفال.

ودعت رئيسة مصلحة التثقيف الصحي بوزارة الصحة السيدة أوحيده بنت علي، من جانبها، المواطنين إلى الاستفادة من هذه الحملة الرامية إلى إعطاء فيتامين "أ" للأطفال ومحاربة الديدان المعوية من خلال بقاء الأطفال المستهدفين في المنازل خلال الحملة التي تتواصل لمدة 4 أيام.
آخر تحديث : 17/12/2018 17:56:28