كيهيدي,  14/03/2019
افتتحت اليوم الخميس بمدينة كيهيدي ورشة لإطلاق مشروع تكوين و احتضان الشباب حول المقاولة الريفية.

و تنظم هذه الورشة - التي تدوم ليومين - من طرف المنظمة غير الحكومية "ايكوديف" الممولة من طرف حكومة إمارة موناكو الصديقة.

و أكد الوالي المساعد لغورغول محمد محمود ولد محمد المختارفي كلمته بالمناسبة أن هذه الورشة ستساهم في الرفع من قدرات الشباب الريفي و تكوينه على مواكبة أعمال المقاولة في الوسط الريفي في شعبتي الزراعة و التنمية الحيوانية الامر الذي من شأنه - يضيف الوالي المساعد - ترقية و تطوير الانتاج الريفي .

و أبرز الوالي أن هذا الهدف ينسجم مع الرؤية العامة لأهداف الحكومة في هذا المجال تطبيقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز .

و وجه الوالي تشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية و خاصة منظمة أكوديف على إسهاماتهم المعتبرة في مختلف أوجه التنمية كسند أساسي لمختلف القطاعات الحكومية .

و من جهتها أكدت نائبة رئيس المجلس الجهوي لغورغول سودة لي أن هذه الورشة تكتسي أهمية كبرى للمساهمة في دمج الشباب الريفي في الحياة النشطة مما سيمكن من تشبثهم بمواطنهم الأصلية بدل الهجرة للبحث عن فرص عمل .

و أبرز الكاتب التنفيذي للمشروع السيد أباه ولد بوشيبه أن المشروع يهدف للعناية بفئة الشباب و خاصة في المناطق الهشة مساهمة في الجهود التنموية عموما مشيرا الى ان المشروع

سيعمل لمدة ثلاث سنوات في ولايتي غورغول و لعصابه .

و كان عمدة كيهيدي طاهرا باردجي قد رحب في بداية افتتاح الورشة بالمشاركين فيها و تمنى لهم طيب المقام بكيهيدي مثمنا أهداف هذا المشروع الرائد من جهة تمكينه للشباب من النفاذ إلى العمل في القطاع الزراعي الحيوي ليفيدوا و يستفيدوا .
آخر تحديث : 15/03/2019 12:32:13