نواكشوط,  22/03/2019
انطلقت اليوم الجمعة في مقر الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بنواكشوط الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للأرصاد الجوية تحت شعار (الشمس الأرض الطقس )

ويهدف هذا التخليد إلى تسليط الضوء على المساهمة الحيوية للمرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدولوجيا في رصد نظام الأرض بهدف نشر تنبؤات الطقس اليومية وتقديمها لصانعي القرار بغية اخذ التدابير اللازمة لتلك التغيرات .

و نبه الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد صدفي ولد سيدي محمد صنب في كلمة بالمناسبة الى أهمية الشعار لهذه السنة باعتباره يشكل فرصة لتسليط الضوء على تأثير الطقس على جميع الأنشطة البشرية وهذا مايتطلب تطوير البحث العلمي في هذا المجال لضمان خدمات مناخية ذات جودة عالية تتناسب واحتياجات القطاعات المختلفة وتضمن تنمية مستدامة .

وأكد الأمين العام مواصلة بلادنا وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وباشراف من حكومة الوزير الاول السيد محمد السالم ولد البشير دعمها لهذا القطاع الأساسي في مكافحة الفقر وضمان تنمية اقتصادية في عصر يشهد تغيرات مناخية لامثيل لها .

وكان المدير العام لهيئة الأرصاد الجوية السيد محمد أبات الشيخ محمد المامي قد اكد قبل ذالك على اهمية الرصد الجوي في مراقبة كافة العناصر الجوية وتسجيلها من خلال رصدات منتظمة زمنيا تشكل مصدر قاعدة البيانات المناخية ، ويتم تبادلها مع المحطات الأخرى حول العالم بشكل متزامن لضمان انسيابية الملاحة سواء تعلق الأمر بالبر والجو والبحر والإنذار المبكر .

جرت الانطلاقة بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد اسويدات والأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد آمادي ولد الطالب وعدد من أطر القطاع والمهتمين

آخر تحديث : 22/03/2019 16:53:26