روصو,  15/04/2019
انطلقت في مدينة روصو مساء أمس الأحد فعاليات النسخة الثامنة من الملتقى السنوي لسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم،المنظمة من طرف رابطة شباب النصرة النبوبية في روصو.

وقدمت مجموعة من الأئمة و الفقهاء خلال هذا الملتقى محاضرات ركزت في مجملها على أخلاق وشمائل المصطفى صلى الله عليه وسلم، مؤكدين على اتباع السنة النبوية والتمسك بها.

و أكد مدير التوجيه الإسلامي، الدكتور محمد الامين ولد شيخنا ولد الشيخ أحمد، في كلمة بالمناسبة، على العناية الخاصة التي توليها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، لهذا النوع من الأنشطة، لما له من أهمية في التذكير بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم والحث على اتباع سيرته الشريفة.

وأشار إلى الدور الهام الذي تقوم به الأمهات في تربية الأبناء على الخصال الإسلامية، وتعليمهم السنة النبوية وربطهم بالتاريخ الإسلامي.

وبدوره نوه عمدة بلدية روصو، السيد بمبه ولد درمان، بتنظيم هذا الملتقى، مبرزا الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به الشباب في تحصين المجتمع وتنويره وتوجيهه.

أما رئيس الرابطة، السيد السالك ولد سيدي أحمد، فقد أشار إلى أن الرابطة تسعى إلى أن تكون هذه الملتقيات التي تنظمها بشكل سنوي صرحا معرفيا لتهذيب النشء والنهوض به نحو جادة الصواب فضلا عن مساهمتها في إثراء الساحتين الثقافية والأدبية في الولاية.

جرى الحفل الإفتتاح بحضور المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية في ولاية اترارزة، والحاكم المساعد لمقاطعة.

آخر تحديث : 15/04/2019 12:45:10