نواكشوط,  22/05/2019
انطلقت صباح اليوم الأربعاء بفندق إيمان في نواكشوط أشغال ورشة لدراسة خارطة طريق الصرف الصحي في الوسط الريفي في أفق ٢٠٣٠.

وتشارك في هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)،المصالح والإدارات المركزية بالوزارة وشركاء القطاع وممثلين عن المنظمات غير الحكومية المهتمة بمجال الصرف الصحي.

ويناقش المشاركون خلال هذه الورشة على مدى يومين وضعية الصرف الصحي في الوسط الريفي ورصد التقدم الحاصل في هذا المجال .

كما تعمل الورشة على تقييم وضعية الصرف الصحي بصورة تمكن من الوقوف على النواقص و المعوقات الماثلة سبيلا للوصول إلى تحقيق النفاذ الشامل للصرف الصحي في الوسط الريفي تنفيذا للاستيراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك ٢٠٣٠.

وأكد الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي، السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا، خلال افتتاحه أشغال الورشة، حرص قطاع المياه والصرف الصحي على توفير الماء الصالح للشرب وخدمات الصرف الصحي للمواطنين في مختلف القرى والأرياف والمدن طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين .

و أوضح أن الوزارة وبغية الوصول إلى هذا الهدف وضعت برنامجا طموحا بغية تعميم خدمات النفاذ إلى الصرف الصحي بصفة عامة وفي الوسط الريفي بوجه خاص كمشروع الصرف الصحي لمدينة نواكشوط ومشروع الصرف الصحي المدار من طرف المجموعات المحلية في الوسط الريفي.

وشكر الأمين العام في ختام كلمته صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) على دعمه جهود بلادنا في مجال التنمية خاصة ما يتعلق بمياه الشرب وخدمات الصرف الصحي.

ومن جانبه حيا السيد هيرفى بيريس ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) مستوى التعاون القائم بين الصندوق والوزارة المنفذ من طرف المجموعات مشيرا إلى أنه ترك أثرا إيجابيا على طريق نفاذ السكان إلى خدمات الصرف الصحي.

وأشاد بما حققه القطاع من انجازات نالت استحسان الشركاء مستعرضا بلغة الأرقام التطور الحاصل على طريق تحقيق الأهداف المرجوة.

وعبر عن استعداد الصندوق لمرافقة جهود الوزارة في إنجاح خارطة الطريق المعدة من طرف الحكومة في أفق٢٠٣٠.

جرى افتتاح الورشة بحضور الأمينين العاميين لوزارتي الاقتصاد والمالية والتنمية الريفية وعدد من أطر قطاع المياه والصرف الصحي.

آخر تحديث : 22/05/2019 13:43:18