نواكشوط,  12/06/2019
نظمت اللجنة الو طنية المستقلة للانتخابات بالتعاون مع مشروع دعم الثقافة الديمقراطية والمواطنة التشاركية اليوم الأربعاء في نواكشوط ورشة تكوينية لصالح صحفيين ومؤسسات اعلامية وبعض ممثلي منظمات المجتمع المدني حول ترقية المواطنة والثقافة الديمقراطية.

و سيتلقى المشاركون خلال الورشة التي تدوم يومين ، عروضا حول التغطية الإعلامية وترقية ثقافة الديمقراطية و دور منظمات المجتمع المدني في التوعية الانتخابية إضافة لدور الشباب والنساء في العملية الانتخابية.

وأوضح نائب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات السيد عثمان ولد بيجل في كلمة بالمناسبة أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في الحياة العامة والتأثير الذي يلعبه في سلوك الفرد والمجتمع من خلال توعية المواطنين وإرشادهم في ممارسة واجبهم المدني خاصة في هذا الوقت الذي تشهد فيه البلاد انتخابات رئاسية.

كماأشار إلى دور منظمات المجتمع المدني في نشر ثقافة الديمقراطية والوعي المدني خاصة في أوساط الشباب والنساء مؤكدا أهمية هذه الورشة في تبادل الآرا ء بين الصحفين ومنظمات المجتمع المدني.

بدوره أشاد الممثل المساعد لبرنامج الأمم المتحدة في بلادنا السيد جوزي لفي بجو الحرية الذي تتمتع به موريتانيا والذي يتمثل في تعدد القنوات والإذاعات الخصوصية والصحف مما سيكون الأثر الايجابي في العملية التنموية والسياسية للبلاد.
آخر تحديث : 12/06/2019 20:59:05