نواكشوط,  30/07/2019
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء على عموم التراب الوطني امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الباكلوريا 2019 بمشاركة 4346 مترشحا في 17 مركزاموزعين على خمس شعب تمثل البنات منهم نسبة 42 بالمائة.

وتزامنا مع انطلاقة امتحانات الدورة بدأت كذلك اليوم امتحانات مسابقة دخول ثانوية الامتياز على عموم التراب الوطني بمشاركة 5814 مترشحا بالنسبة للسنة الأولى و 1927 للسنة الخامسة رياضيات أي ما مجموعه 7741 مترشحا تمثل البنات منهم 45 بالمائة.

وعلى مستوى نواكشوط قامت وزيرة التهذيب والتكوين المهني السيدة مكبولة بنت لمام ولد برديد صباح اليوم بزيارة لمراكز البكالوريا والامتياز في مدرسة التطبيق وثانويتي عرفات 2 وتوجنين 1حيث اطلعت على الظروف التي جرت فيها الامتحانات في يومها الاول وحاورت التلاميذ حول اسئلة الامتحان ومدى مطابقتها مع المقرر الدراسي الذي درسوه خلال السنة الدراسية،كما حثت المشرفين على المراكز على ضرورة اتباع منهجية محكمة في الرقابة والاشراف تزاوج بين الصرامة ومراعاة حقوق المترشحين.
وقالت ان المعلومات المتوفرة تفيد بان الامتحان جرى بشكل طبيعي ولم تسجل فيه اية مشكلة لافي الشكل ولافي المضمون.
وموازاة مع انطلاق هذه الامتحانات بالعاصمة نواكشوط شهدت مختلف ولايات الوطن امتحانات مماثلة في المؤسسات الثانوية بعواصمها في الساعات الاولى من صباح اليوم.
وحسب المعلومات الواردة من مندوبي الوكالة الموريتانية للأنباء فان الامتحانات جرت بشكل اعتيادي وفي انسيابية تامة ،وتميز يومها الاول بزيارة لمسؤولي السلطات الادارية لمراكز الامتحان للاطلاع على الظروف التي تجري فيها الامتحانات.
وكانت الوزيرة مرفوقة خلال الجولة بولاة ولايات نواكشوط والمسؤولين التربويين المركزيين والجهويين.
آخر تحديث : 30/07/2019 12:33:43