نواكشوط ,  28/08/2019
نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين الليلة البارحة في نواكشوط أمسية ادبية حول انتاج الكاتب والأديب الدكتور الشيخ ولد احمدو.

وشمل برنامج الندوة عروضا قدمها دكاترة متخصصون في مجال الأدب والنقد ، قدموا فيها قراءة نقدية للمنتوج الأدبي لهذا الكاتب تركزت على قصصه التي احتلت حيزا من هذا الانتاج .

وأكد متشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان المكلف بالثقافة الدكتور محمدو ولد أحظانه، في كلمة بالمناسبة أن هذه الندوة تكتسي أهمية بالغة لأنها تعالج إنتاج أديب وكاتب سخر جل وقته للإنتاج الأدبي وهو ما يضفي إلى معالجة انتاجه طابعا من الجدية في التعاطي مع النقد والتحليل.

وأبرز أن وزارة الثقافة لن تدخر جهدا في دعم الاتحاد لتحقيق رسالته المتمثلة في خدمة الأدب والشعر ، مشيدا بحصول الشاعر الموريتاني شيخنا عمر على جائزة عالمية في الشيشان.

ومن جانبه نبه الأمين العام للاتحاد السيد احمد ولد الوالد، إلى أن هذه الندوة التي تدوم يومين تدخل ضمن الأنشطة التي أقرها الاتحاد في سنة 2019.

وأشاد بالحضور المتميز لهذ الجمع من قادة الرأي والفكر في ساحة الأدب، مبرزا أهمية موضوع الندوة.وجرى افتتاح الندوة بحضور عدد من الشخصيات البارزة في اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين.
آخر تحديث : 28/08/2019 14:50:29