سياسة

بلدية تفرغ زينة:تدشين ساحة للراحة والاستجمام و العاب ألأطفال

نواكشوط,  03/06/2010

تعززت قدرات بلدية بلدية تفرغ زينة تتوفر اليوم الخميس بتوفرها على ساحة تحمل اسمها مع اضافة رقم2010 تقدم لزوارها من الأطفال و سائلللراحة والاستجمام.

وكلف انجاز هذا، المرفق المشيد على مساحة2900 مترمربع، ازيد من 20مليون اوقية من الموارد الذاتية البلدية تفرغ زينة وباشراف وتنفيذ مباشرين من مصالحها الفنية بالتعاون مع مشروع ترقية الحجارة المصنعة الذى وفرالحجارة اللازمة لهذا المرافق العمومي الهام.

وتتوفر الساحة على 33 مقعدا لاسترخاء الزوار صممها وركبها طلاب الثانونية الفنية الى جانب مراحيض عمومية و ينبوع مياه متكررة (نافورة)و شبكة للانارة تعمل بالطاقة الشمسية و،مساحات خضراء والعاب مختلفة لصالح الأطفال.

ولدى اشرافها على تدشين الساحة،أوضحت السيدة فاطمة بنت عبد المالك ،عمدة تفرغ

زينة ان هذا الانجاز"يستجيب لتطلعات المواطنين بشأن الحصول على مرافق متطورة كتلك الموجودة في الدول العصرية و يتناغم مع الارادة الجادة للسلطات العليا بالعمل على تغييرالوجه الحضاري لعاصمة البلاد وواجهتها الخارجية".

كماطالبت العمدة مستخدمي هذه الساحة، التى ستظل مفتوحة بشكل مجاني أمام الجميع، "بصيانة هذا المرفق لأجلهم ولأجل أطفال المستقبل".

وبدوره اكدالسيد حمادي ولدالبكاي،منسق مشروع ترقية الحجارة المصنعة على اهمية

هذه المادة،التى تتوفر في ازيد من 80% من مساحة البلاد وبجميع الألوان والأحجام والأشكال، في توفير فرص الشغل وادخار العملات الصعبة التى كانت تستخدم لاستيراد المواد البديلة الأخري من حديد واسمنت واسفلت.

وواعرب المتحدث باسم سكان الأحياء المجاورة للساحة، السيد محمد الأمين ولد عداهي

عن شكره لعمدة البلدية على هذاالانجاز،داعياالى فتح مكتبة وفصول لتقوية مستويات

التلاميذ ومقهي للأينترنت في مكان مناسب لجميع سكان المقاطعة.

وجري حفل التدشين بحضور العديد من الشخصيات الهامة و المنتخبين المحليين و الهيئات و المنظمات الدولية.

آخر تحديث : 03/06/2010 18:30:00