شؤون برلمانية

مجلس الشيوخ يصادق على قانون تنظيم تنمية التربية البدنية والرياضة

نواكشوط,  05/01/2016
عقد مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء جلسة علنية برئاسة السيد باعبدول الحاج نائب رئيس المجلس.

وخصصت الجلسة للمصادقة على قانون يلغي ويحل محل القانون رقم 97 - 052 الصادر بتاريخ 16 يوليو 1997 المتضمن تنظيم وتنمية التربية البدنية والرياضة في الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وأوضحت وزيرة الشباب والرياضة السيدة كمبابا أمام السادة الشيوخ،أن مشروع القانون الحالي يجسد حرص السلطات العمومية على إعطاء البلد تشريعا شاملا وعصريا ويتلاءم مع الاتفاقيات الدولية في مجال الرياضة.

واشارت الى ان القانون يمنح الوزارة تكييف طرق التدخل في التسيير الداخلي لهيئات الحركة الرياضية المحترفة في بلادنا من جهة و تشريع ممارسة الرياضة المحترفة من جهة ثانية.

وابرزت الوزيرة أهم العناصر الإيجابية التي يرمي إليها مشروع القانون الحالي والتي من بينها دور التربية البدنية والرياضة في تقارب الشعوب وتقوية أواصر الصداقة والتضامن بينها وفي محاربة الانحلال الخلقي والتطرف والارهاب والهجرة السرية خاصة لدى الشباب.

واعرب السادة الشيوخ خلال مداخلاتهم عن ارتياحهم للعناية التي توليها السلطات العمومية العليا لقطاع الشباب والرياضة.
آخر تحديث : 06/01/2016 14:22:36