سياسة

افتتاح ورشة تكوينية لصالح الطاقم المركزي لوزارة الداخلية والسلطات الإدارية

نواكشوط,  23/05/2016
بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية لصالح الطاقم المركزي لوزارة الداخلية والسلطات الإدارية، منظمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية والسلطات الإدارية بالتعاون مع التعاون الألماني.

ويشارك في هذا اللقاء عدد من الولاة والحكام ومسؤولون في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية واللامركزية، حيث سيتلقون خلال أربعة أيام عروضا تشمل كافة المواضيع التي تهم السلطات الإدارية في إطار عملهم.

وأبرز الأمين العام للوزارة السيد باب ولد بوميس في هذا السياق أهمية هذه الورشة التكوينة باعتبارها مكونة هامة في إطار استراتيجية قطاعية متكاملة مستندة على توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقال إن السلطات العمومية بدأت منذ 2009 بالتركيز على تعويض النقص الكبير الذي كان يعاني منه القطاع فيما يتعلق بالكادر البشري، حيث تم اكتتاب وتكوين دفعات متتالية من الإداريين تكوينا متميزا يراعي التحديات التي تواجه الإدارة في الوقت الراهن وإكراهات المحيط الذي تعمل فيه.

وأوضح أن التكوين المستمر للسلطات الإدارية شكل محورا هاما من استراتيجية القطاع نظرا لكونه يشكل استجابة فعالة للاداريين مع التغير السريع في ظروف عملهم.

وثمن الدعم الذي ما فتئ يقدمه التعاون الألماني لبلادنا خاصة في مجال اللامركزية.

وأكد ممثل التعاون الألماني في موريتانياالسيد آندرياس أسشلوترر بدوره أهمية دعم قدرات كافة الفاعلين في مجال اللامركزية وتنميتها خاصة على المستوى المحلي.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة، ووالي نواكشوط الغربية.

آخر تحديث : 23/05/2016 19:40:15