شؤون برلمانية

لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية تناقش مشاريع قوانين تتعلق بتطوير الطاقة الكهربائية

نواكشوط,  23/05/2016
خصصت لجنة الشؤون الاقتصادية في الجمعية الوطنية الاجتماع الذي عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب فاطمة بنت أعلي محمود، رئيسة اللجنة، لدراسة ثلاث مشاريع قوانين تتعلق بتمويل اتفاقيات لتطوير الشبكة الكهربائية في بلادنا.

ويتعلق مشروع القانون الأول باتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 21 دجمبر 2015 في الكويت بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمخصصة لتمويل مشروع تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في حين يتعلق الثاني باتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 02 مارس 2016 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والصندوق السعودي للتنمية والمخصصة لتمويل مشروع الخط الكهربائي بين نواكشوط ونواذيبو.

أما مشروع القانون الثالث فيتعلق باتقاقية القرض الموقعة بتاريخ 02 فبراير 2016 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمخصصة لتمويل مشروع تعزيز الربط الكهربائي بين موريتانيا والسنيغال( خط نواكشوط - توبين).

وقدم وزير البترول والطاقة والمعادن السيد محمد سالم ولد البشير عرضا خلال الاجتماع بين فيه النتائج الايجابية التي ستحققها بلادنا من خلال هذه الاتفاقيات التي ستعمل على تطوير الطاقة الكهربائية التي تعتبر المحرك الأساسي لمختلف المشاريع الاقتصادية.

وستقوم اللجنة بناء على هذا الاجتماع باعداد تقرير مفصل حول مشاريع القوانين المذكورة لعرضه خلال الجلسة العلنية التي ستناقش خلالها.
آخر تحديث : 23/05/2016 16:19:16