سياسة
تدشين منصة نواكشوط اللوجستية للتموين بالمنتجات السمكية
نواكشوط , 12/07/2016
أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد اشروقه، صباح اليوم الثلاثاء بمقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية، على تدشين منصة نواكشوط اللوجستية للتموين بالمنتجات السمكية.ويدخل تدشين هذه المنصة في إطار برنامج التوسع المنفذ لصالح الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك؛ والهادف إلى تعميم توزيع هذه المادة الحيوية عبر إيصالها إلى المستهلك على امتداد الوطن وبتكلفة رمزية.
وتصل السعة الدنيا لمنصة نواكشوط، التي ستمكن من شحن الأسماك إلى جنوب البلاد ووسطها، إلى 250 طنا وتعمل بثلاث مكيفات ضغط تمكن من المحافظة على درجة التجميد المطلوبة، كما تضم قاعة لمعالجة الأسماك، وأربعة مكاتب وغرف حراسة.
وأكد الوزير، في كلمة له بالمناسبة، أن تعميم منافع الثروات الوطنية يدخل في صميم التوجه العام لسياسة الدولة، مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر هشاشة.
وأضاف أن هذا التوجه هو ما جعل برامج الشركة الوطنية للأسماك وتدخلاتها موضع عناية كبيرة ومتابعة دائمة من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز؛ حيث ألزم قطاع الصيد والاقتصاد البحري بتسخير كل الإمكانيات والجهود للارتقاء بأدائه وضمان ديمومة خدماته.
وأوضح الوزير أن المنصة، التي يتم تدشينها اليوم، ستعزز شبكة التموين والتوزيع التي تعتمد عليها الشركة، والمكونة من 16 منصة تموين وتخزين و129 مركز توزيع، فضلا عن أسطول النقل،المكون من 17 شاحنة تبريد متفاوتة الأحجام.
وأشار إلى أن الشركة وزعت خلال عام 2015، 6.252 طنا، من ضمنها 362 طنا وزعت مجانا على المواطنين الأكثر احتياجا.
وشكر المملكة الإسبانية على الدعم السخي الذي ما فتئت تقدمه لقطاع الصيد خاصة الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك التي واكبتها بالعون والمؤازرة.
وبدوره أعرب سعادةالسيد آنتونيو توريس دولسي، سفيرمملكة إسبانيا المعتمد في موريتانيا، عن سعادته بحضور هذا الحدث الذي يدخل ضمن سلسلة تدشينات لصالح شركة توزيع الأسماك في إطار التعاون الإسباني الموريتاني.
وقال إن موريتانيا غنية بمواردها السمكية وتحتاج إلى تحسين نفاذ مواطنيهاإلى إستهلاكها.
واستعرض مدير الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك السيد المختار ولد أحمد ولد بوسيف، الأشواط التي قطعتها الشركة التي بدأت بتوزيع 12 طنا في اليوم، ووصلت الآن إلى توزيع أكثر من 36 طنا لليوم.
وقال إن الشركة أبرمت شراكة تقنية مع برنامج الغذاء العالمي لضبط الجمهور المستهدف، وإنشاء خريطة للمستهلكين تمكن من تقييم علمي لمجهودالتوزيع.
وحضر حفل التدشين وزراء التجارة والصناعة والسياحة، والبيطرة، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، ووالي نواكشوط الغربية، وعدد من مسؤولي بقطاع الصيد والاقتصاد البحري.
آخر تحديث : 12/07/2016 16:01:20
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
