شؤون برلمانية
شبكة البرلمانيين والمنتخبين المحليين من أجل البيئة تعرض حصيلة أنشطتها خلال سنة 2015
نواكشوط, 14/07/2016
نظمت شبكة البرلمانيين والمنتخبين المحليين من أجل البيئة في موريتانيا اليوم الخميس بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط ورشة تحسيسية خصصتها لعرض حصلية أنشطتها خلال سنة 2015.وشملت تلك الأنشطة من بين أمورأخرى تنظيم ملتقيات تحسيسية لتعميق وعي المنتخبين بأهمية المساهمة في مختلف الإجراءات المقام بها للمحافظة على البيئة والقيام بزيارات ميدانية لورشات أعمال الشركات المعدنية العاملة في البلد للاطلاع على الإجراءات التي تتبعها في مجال المحافظة على البيئة ومعرفة مدى تقيدها بدفتر الالتزامات في هذا الإطار.
وأوضح النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية، النائب الخليل ولد الطيب، في كلمة بالمناسبة أن هذه الورشة تشكل مثالا ناجحا للتعاون بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة والشركاء في التنمية وشبكة البرلمانيين والمنتخبين المحليين من أجل البيئة، سعيا إلى المحافظة أكثر على المصادر الطبيعية.
وأبرز الدور المحوري الذي لعبه البرلمان في تمرير وإنجاح الاتفاقيات الدولية،
مثمنا العناية الخاصة التي توليها الحكومة الموريتانية للمحافظة على البيئة
والعمل على خلق إطار أفضل للحياة على الأرض لصالح الأجيال الحالية واللاحقة.
وبدوره عبر رئيس شبكة البرلمانيين والمنتخبين المحليين من أجل البيئة في موريتانيا النائب سيدي بابه ولد اللهاه عن استعداد شبكته للمساهمة في كل الجهود الرامية إلى المحافظة على البيئة.
وشكر الحكومة الموريتانية على الجهود التي تبذلها للمحافظة على المصادر الطبيعية، مشيدا بالعلاقات التي تربط الشبكة بالشركاء في التنمية الذين يساهمون في دفع كل الإجراءات الخاصة بالتسيير المستديم للمصادر الطبيعية.
أما ممثلة التعاون الألماني في الورشة السيدة بريتا جل فقد أبرزت الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون للمساهمة في المحافظة على البيئة، مشيدة بأهمية هذا النوع من اللقاءات الذي يعمل على خلق ثقافة بيئية عند جميع المواطنين.
وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة وعدد من البرلمانيين وممثلي بعض المنظمات العاملة في هذا المجال.
آخر تحديث : 14/07/2016 15:25:53
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
