سياسة

وزير الخارجية العراقي: نتطلع إلى خلو العراق من "داعش" بنهاية العام

نواكشوط ,  25/07/2016
قال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري إن "بلاده تتطلع إلى أن تكون خالية من تنظيم (داعش) الإرهابي بحلول نهاية العام الجاري".


وطالب في كلمة له اليوم الإثنين ممثلا لبلاده أمام القمة العربية الـ27 ، مجلس الجامعة العربية بـ"تفعيل برامج دعم الاستقرار في العراق، وإعادة النازحين المتضررين من عمليات داعش"، داعيًا لتفعيل "منظومة العمل العربي المشترك".


وأشار الجعفري إلى أن 50 ألف عائلة عراقية عادت إلى منازلها في محافظة "الأنبار"، غربي العراق، عقب تحريرها ، مؤكدًا أن القوات العراقية تحقق انتصارات جديدة رغم كل التحديات.


وأكد الوزير العراقي موقف بلاده من إدانة كافة أشكال العنف في سوريا، ورفضها كافة محاولات التدخل الأجنبي، داعيًا إلى حوار وطني يحفظ وحدة سوريا.


كما دعا إلى حل الأزمة اليمنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل كافة الأطراف اليمنية، وكذلك الحال في ليبيا بدعم حكومة فايز السراج في مكافحة الإرهاب.

آخر تحديث : 25/07/2016 21:17:15