الولايات

تنظيم حفل لتسليم الشهادات لخريجي المعهد العالي للتعليم التكنولوجي في روصو

روصو ,  29/07/2016
نظم المعهد العالي للتعليم التكنولوجي في روصو اليوم الجمعة حفلا لتسليم شهادات الليسانس المهنية للدفعة الخامسة من خريجي المعهد.

وقد بلغت هذه الدفعة 61 خريجا في تخصصات الإنتاج والوقاية النباتية والصحة الحيوانية وعلوم وتكنولوجيا الأغذية والهندسة الريفية والالكتروميكانيكية .

وثمن وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم بالمناسبة مستوى الكفاءات والتخصصات الموجودة بالمعهد الذي يعتبر معلمة شامخة وصرحا للعلوم والمعارف العصرية.

وقال إن مؤسسات التعليم العالي في موريتانيا عرفت إصلاحات هيكلية شاملة بعيدة عن الارتجالية والمزايدة للوصول إلى الأهداف التي تصبوااليها الدولة مضيفا أن المعهد العالي للتعليم التكنولوجي تميز خلال السنة الجامعية المنصرمة بالنشاط والعمل على احترام وتطبيق المسار التربوي كإنهاء المقررات الدراسية وتنظيم الامتحانات والدورات الاستدراكية في الآجال المحددة في أجواء طبعتها السكينة والوقار.

وبدوره أشارالمدير العام للمعهد العالي للتعليم التكنولوجي في روصو الدكتورعيسى نبي الله ولد بوريه إلى أن المعهد دأب على تكوين العديد من الكفاءات الشابة في مختلف المجالات التي تتطلبها التنمية الشاملة في موريتانيا إنسجاما مع توجهات الدولة الهادفة إلى تمهين التعليم العالي وجعله يستجيب للمتطلبات الاقتصادية في البلد.

وقال إن العدد الإجمالي للمسجلين في المعهد حاليا يبلغ 223 طالبا من بينهم 16 طالبة في كافة المجالات التي تحتاجها الدولة.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها الطاقم الإداري والتربوي بالمعهد والتي أفضت الى نجاح المعهد في تحقيق أهدافه وتنفيذ برامجه المرسومة وهنأ الخريجين على تفوقهم وتميزهم خلال مسيرتهم الدراسية طالبا منهم مواصلة عطائهم الأكاديمي.

وجرى الحفل بحضور والي اترارزه ومستشارين ومديري إدارات مركزية ومسؤولي السلطات الجهوية والأمنية في الولاية.

آخر تحديث : 29/07/2016 21:08:24