الولايات

اترارزة: اجتماع اللجنة الجهوية لمتابعة الحملة الزراعية

نواكشوط,  15/08/2016
اجتمعت صباح اليوم الاثنين بمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة اللجنة الجهوية لمتابعة الحملة الزراعية على مستوى الولاية.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع المواضيع المتعلقة بالحملة الخريفية على مستوى الولاية واتخذت جملة من الاجراءات العملية خاصة فيما يتعلق بتوفير الاسمدة والبذور والمبيدات، وجعلها في متناول المزارعين في الآجال المطلوبة.

كما ناقشت اللجنة الطرق والوسائل اللازمة لولوج جميع المزارعين إلى هذه المواد بصورة سلسة وشفافة وفي الوقت المناسب.

وقد استخدمت اللجنة لذلك الغرض مجموعة من الفنيين القادمين من نواكشوط للاطلاع ميدانيا وعبر وسائل فنية متطورة لمعرفة المساحات التي يقول المزارعون إنهم قاموا باستصلاحها وذلك عبر أجهزة دقيقة لتحديد المساحات، كما قامت اللجة بالمعاينة الميدانية لبعض المزارع التي تعتمد الانبات التلقائي (ربوس) حسب التعبير المتداول ميدانيا.

وقد توصلت اللجنة بهذا الخصوص إلى جملة من القرارات فيما يخص توزيع البذور والاسمدة سيتم تطبيقها خلال الاسابيع المقبلة وفقا لمعايير دقيقة ومحددة.

وناقشت اللجنة كذلك مسألة الديون المستحقة على المزارعين وطرق التعامل معها وفقا للمسطرة القانونية المعمول بهذا الخصوص.

وتضم اللجنة التي برأسها والي الولاية السيد صيدو الحسن صال كلا من المندوب الجهوي للزراعة و مدير (امبوريه) في روصو ورئيس مركز سونمكس، والمندوب

الجهوي ل (صونادير) والقرض الزراعي الموريتاني، إضافة الى ممثل عن

اتحاد المزارعين في الولاية.
آخر تحديث : 15/08/2016 16:35:54