الولايات

افتتاح ورشة حول الخفاض بمدينة كيهيدي

كيهيدي,  01/09/2016
افتتحت اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات ببلدية كيهيدي ورشة تحسيسية حول محاربة ظاهرة الخفاض.

وقدمت خلال الورشة التى تدوم يوما واحدا والهادفة إلى تبادل الآراء والخبرات حول موضوع اللقاء عدة عروض من طرف أئمة وفقهاء وخبراء في المجالين الاجتماعي والصحي.

وفي كلمة له بإسم وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة أكد السيد سيدي محمد ولد

عبد الرحمن مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية أن هذه الورشة تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي

يعطي الأولوية لصحة الفئات الاجتماعية الهشة وخصوصا الأم والبنت.

وقال إن الورشة تهدف إلى تعزيز القدرات و تنسيق الجهود للقضاء على ظاهرة

الخفاض من خلال إقناع المواطنين بأنها ليست واجبا شرعيا وله مضار صحية جسيمة

حسب التقارير الطبية وفتاوي عديدة لمحاربة هذه الظاهرة الضارة .

وثمن جهود اللجنتين الجهوية والمقاطعية في مجال التعبئة والتحسيس ضد هذه

الممارسة.

وحضر افتتاح الورشة السيد أحمد سالم ولد ببوط مستشار بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والسيدة سودة لي المندوبة الجهوية بنفس القطاع والمندوب الجهوي لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي والمندوب الجهوي للعمل الصحي على مستوى ولاية كوركول وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 01/09/2016 21:59:00