الولايات

افتتاح ورشة تكوينية لفائدة 35 ممرضا بولاية آدرار

أطار,  07/09/2016
نظمت وزارة الصحة اليوم الأربعاء في أطار ورشة تكوينية لصالح 35 ممرضا بمختلف مقاطعات آدرار الأربع حول التصدي للأمراض والأوبئة وخاصة الأمراض المنتشرة في الخريف.

وأكد السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، والي أدرار في كلمة له بالمناسبة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من المخاطر المحتملة على صحة ساكني المناطق التي شهدت تساقطات مطرية مؤخرا.مطالبا بأخذ المزيد من الحيطة واليقظة للتصدي للحالات المرضية والوبائية التي قد يتم تسجيلها ورعايتها.

وأشاد بالعناية الخاصة التي توليها السلطات العمومية لصحة المواطنين من خلال تشييد وتجهيز المنشآت الصحية والمستلزمات الطبية اللازمة وضح مواد بشرية مكونة ومؤهلة طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وبدوره رحب السيدآن احمد تيجان،المدير الجهوي للصحة بولاية ادرار بالحضور، مبرزا تسبب الأمراض المعدية للعديد من الوفيات على المستوى العالمي وكونها معضلة حقيقية للصحة العمومية في بلادنا.

وجرى افتتاح الورشة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم أطار والسلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 07/09/2016 19:45:45