سياسة

حلقة نقاش بالمركز العربي الإفريقي حول دلالات الوساطة الموريتانية لحل الأزمة الغامبية

نواكشوط,  26/01/2017
نظم المركز العربي الإفريقي للاعلام والتنمية مساء أمس الأربعاء بمقره في نواكشوط حلقة نقاش فكرية تحت عنوان: "الأزمة الغامبية ودلالات الوساطة الموريتانية".

وأبرز مدير المركز السيد محمد سالم ولد الداه لدى افتتاح الندوة أهمية موضوع الندوة في تسليط الضوء على دلالات هذه الوساطة انطلاقا من علاقات موريتانيا مع دول المنطقة وتشابك المصالح الإقليمية والدولية.

وشارك في إنعاش هذه الحلقة ديبلوماسيون وإعلاميون، حيث انصبت مداخلاتهم على تثمين نتائج الوساطة الموريتانية، التي اعتبروا أنها جاءت في الوقت المناسب وأعطت دفعا قويا للديبلوماسية الموريتانية وحافظت على مصالح البلد ونزعت فتيل أزمة كادت تعصف بأمن واستقرار منطقة غرب إفريقيا.

ودعوا إلى الاستفادة في المستقبل، مما يمكن وصفه بالديبلوماسية الشعبية بأبعادها الفكرية والثقافية والإعلامية وكذا توظيف حضور البعد الصوفي لموريتانيا في المنطقة الإفريقية.

وحضر الندوة جمع من السياسيين والمثقفين والإعلاميين.

آخر تحديث : 26/01/2017 16:09:42