أنشطة الحكومة

نواذيبو: افتتاح ورشة لتقييم الاستراتيجية الوطنية لقطاع الصيد

نواذيبو ,  02/10/2019
انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة نواذيبو أشغال ورشة خاصة لمناقشة وتدعيم حصيلة التقرير التقييمى للإستراتيجية الوطنية للتسيير المسؤول من أجل تنمية مستديمة لقطاع الصيد 2015- 2019.

وتأتى هذه الورشة لتتوج مسارا من الدراسات والمسوح الميدانية واللقاءات مع مختلف المتدخلين في تنفيذ هذه الإستراتيجية من كافة القطاعات المعنية بغية الوقوف على مكامن الخلل والنواقص التي ينبغي التغلب عليها ضمن التخطيط الاستراتيجي.

ويشارك في هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا، والمنظمة من طرف وزارة الصيد والاقتصاد البحري بالتعاون مع شركائها في التنمية، العديد من الخبراء والمستثمرين والنقابيين وفاعلي القطاع من مختلف الإدارات والمؤسسات الناشطة في مجال الصيد.

وأوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه، في كلمة بالمناسبة، أن الإستراتيجية التي يتم تقييمها اليوم تمثل مرحلة مفصلية في تاريخ تسيير القطاع لما لها من انعكاس إيجابي من حيث المحافظة على الثروة السمكية وتوفير الظروف الضامنة لنموها وسلامة بيئتها الحاضنة إضافة إلى مداخيلها الهامة الخاصة بدعم ميزانية الدولة واستجلاب العملة الصعبة .

وأضاف أن من شأن هذه الإستراتيجية أن تساهم في محاربة الفقر وامتصاص البطالة وتوفير الأمن الغذائي، مطالبا في ذات السياق من جميع الفاعلين في القطاع والخبراء والباحثين والنقابيين والمهنيين والمستثمرين المشاركة الفاعلة في إنجاح هذه الإستراتيجية التي سيمكن اعتمادها من تحقيق الأهداف القطاعية التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة ما يتعلق منها بتشغيل الشباب العاطلين عن العمل وزيادة القيمة المضافة لمنتوجاتنا السمكية .

وجرى افتتاح هذه الورشة بحضور رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد أحمدو تيجاني أتيام، ومدير ديوان والي داخلت نواذيبو وحاكم المقاطعة ونائبي رئيس المجلس الجهوي وعمدة المدينة.
آخر تحديث : 02/10/2019 13:45:20