أنشطة الحكومة
كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
سيلبابي, 28/08/2021
ترأست معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري اليوم السبت بسيلبابي اجتماعا ضم المنتخبين و الوجهاء و الفاعلين بقطاع الأمن الغذائي و رؤساء المصالح الجهوية بولاية كيدي ماغه.و في كلمتها بالمناسبة أكدت المفوضة أن هدف زيارتها للولاية هو الاطلاع على أحوال المواطنين والتشاور معهم بشأن تطوير وتحسين برامج وتدخلات مفوضية الأمن الغذائي في مختلف مناطق الولاية و الاستماع لمطالب المواطنين لتكون تلك البرامج والتدخلات أكثر قدرة على تحقيق آمالهم و تطلعاتهم.
و قدمت عررضا مفصلا عن تدخلات المفوضية في هذه السنة على مستوى الولاية و التي شملت التوزيع المجاني لآلاف الأطنان من مختلف المواد الغذائية لصالح عشرات آلاف الأسر الفقيرة إضافة لتمويل حوالي 100 مشروع مدر للدخل إضافة لتزويد دكاكين التموين بمواد غذائية إضافية و مراقبة تمويل الدكاكين التي تبيع بأسعار مدعومة حتى تواصل مهمتها في إعانة ذوي الدخل المحدود من السكان.
و تحدثت عن حصاد سنتين من مأمورية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أكدت أنها حافلة بالانجازات و المكاسب و خاصة للفئات الهشة في ظل جو سياسي هادئ تطبعه روح التشاور و التفاهم بفضل حنكة و حكمة صاحب الفخامة.
و في ردها على مداخلات الحضور أكدت المفوضة وجود الإرادة الصادقة لدى القطاع في معالجة مختلف الاختلالات و رسم خطط عمل مبنية على اقتراحات و مطالب الفاعلين الميدانيين و السلطات المحلية التي تعتبر تجربتها ثرية في مجال الأمن الغذائي و تنفيذ المشاريع التنموية.
و بدوره ثمن والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود تدخلات المفوضية لصالح السكان و ما تمثله من انتشال للأوساط الأكثر هشاشة في ظل تداعيات موجات وباء كورونا مما يعكس الاحساس بهموم الساكنة و بالتالي العمل على حلحلتها.
و بعيد الاجتماع أشرفت المفوضة على تدشين منشأة مائية بقرية "سيدي ول أمبارك" التابعة لبلدية حاسي شكار مزودة بالطاقة الشمسية ( 250 كيلوات للساعة) مع قوة ضخ 60 طنا للساعة، و تم تنفيذ هذا المشروع بتمويل مشترك بين المفوضية و شركائها في التنمية.
و حضر كل هذه النشاطات حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و قادة الأجهزة العسكرية و الأمنية بالولاية. آخر تحديث : 28/08/2021 19:14:48
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
